أطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية دورة جديدة من مشروع التعلم من خلال السفر الذي يوفر الدعم لمشاركة الشباب بالفعاليات والندوات الدولية من خلال تغطية تكاليف تذاكر السفر والتأشيرة (جزئياً أو كلياً).

ويهدف المشروع إلى تسهيل مشاركة الشباب المتميزين في الأنشطة اللامنهجية الشبابية الهادفة في مختلف دول العالم وخوض التجارب المتنوعة، بالإضافة إلى توفير فرص التفاعل والتواصل واكتساب الخبرات والمهارات الجديدة وتفعيل طاقات الشباب لخدمة مجتمعاتهم المحلية وتمكينهم من الاستفادة من الفرص النوعية.

ويستهدف المشروع ضمن شروط ومعايير محددة، الشباب الموهوبين والمبدعين ممن تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 40 عاماً، من خلال دعم مشاركتهم في الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية وريادة الأعمال وقطاعات تكنولوجيا المعلومات، البيئة، السياحة والتنمية البشرية، بالإضافة إلى المشاركة في المؤتمرات والندوات الدولية وتمثيل الأردن في البطولات الرياضية العربية والدولية، على أن يحصل المتقدم على دعوة رسمية أو قبول رسمي للمشاركة في هذه الفعاليات.

وسيتمكن الراغبون في الحصول على الدعم من تعبئة طلب التقدم من خلال الرابط (join.kafd.jo) وعلى مدار العام الحالي 2024، حيث سيغطي صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية تكاليف التذاكر والتأشيرة كاملة أو بصورة جزئية، وذلك بناءً على مجموع النقاط التي يحصل عليها المتقدم في تقييم اللجنة خلال المقابلة الشخصية.

مشروع التعلم من خلال السفر الذي أطلق عام 2006، انطلاقاً من دور الصندوق بتعزيز روح المبادرة لدى الشباب الرياديين وبناء قدراتهم القيادية والإبداعية وتشبيكهم مع المؤسسات الإقليمية والدولية، وفر خلال الدورات الماضية (2410) فرصة تنوعت بين نشاطات تدريب عملي في عدة مجالات، وحضور مؤتمرات علمية وثقافية والمشاركة في مسابقات عالمية ومسابقات رياضية.

المملكة